بسيطة ومريحة ولكن البيانات غير دقيقة؟ هل استخدم مقياس ضغط الدم في المعصم بشكل صحيح؟
- Feb 15, 2019 -

وليس من قبيل المبالغة القول إن مقياس ضغط الدم يجب أن يكون جهازًا طبيًا أساسيًا ستحظى به معظم العائلات دائمًا ، خاصةً أولئك المسنين. من أجل شيوخهم ، سيحصل العديد من الناس على مقاييس ضغط الدم في المنزل لضمان صحة شيوخهم. إذا كان هناك ارتفاع في ضغط الدم ، فيجب عليهم طلب العلاج الطبي أو تناول الدواء أو معالجته في الوقت المناسب ، وذلك لتجنب المشاكل العقلية والنفسية الأخرى الناجمة عن ارتفاع ضغط الدم. مرض الأنبوب.

وفي الوقت الحاضر ، تنقسم مقاييس ضغط الدم الأكثر شيوعا إلى فئتين ، الزئبق والإلكترونية. من دقة قياس ضغط الدم ، لا يزعج مقياس ضغط الدم الزئبقي التقليدي بسهولة من العوامل الخارجية الأخرى ، ودقته هي الأعلى ، تليها مقياس ضغط الدم الإلكتروني. ينقسم مقياس ضغط الدم الإلكتروني إلى وضعية الذراع والرسغ. مقياس ضغط الدم الإلكتروني عرضة لتأثير البطاريات غير الكافية ، التي قد تتأثر ببطاريات غير كافية يحدث انحراف بيانات القياس.

من ناحية الراحة ، مقياس ضغط الدم الإلكتروني المعصم هو الأكثر ملاءمة ، تليها مقياس ضغط الدم الإلكتروني الذراع العلوي ، مقياس ضغط الدم الزئبقي هو الأكثر إزعاجا للاستخدام. لذلك ، يختار العديد من الناس شراء مقاييس ضغط الدم الإلكترونية بشكل مباشر ، ولكنهم يقدرون أن قياس ضغط الدم غير دقيق.

وتظهر البيانات أنه بغض النظر عن مقياس ضغط الدم الزئبقي أو مقياس ضغط الدم الإلكتروني ، باستثناء أثر عدم كفاية طاقة البطارية ، فإن دقة بيانات قياس ضغط الدم تكون مكافئة. إذن ، لماذا تُفجر مقاييس ضغط الدم في المعصم بشكل متكرر مع قياسات غير دقيقة؟ ترتبط بشكل أساسي بالطريقة المستخدمة والموقف المستخدم.

قبل استخدام مقياس ضغط الدم في المعصم ، يجب الانتباه إلى الحفاظ على الجسم في بيئة هادئة نسبيًا ، خاصة الصوت العالي جدًا ، مما يؤثر على معدل ضربات القلب وضغط الدم.

.1 ﻗﻢ ﺑﺈزاﻟﺔ ﺟﻤﻴﻊ اﻟﻤﻼﺑﺲ اﻟﻤﻮﺟﻮدة ﻋﻠﻰ اﻟﻤﻌﺼﻢ ﺑﺤﻴﺚ ﻳﺴﺘﻄﻴﻊ ﻣﻘﻴﺎس ﺿﻐﻂ اﻟﺪم ﻣﻼﻣﺴﺔ ﺑﺴﻴﻄﺔ ﻟﺠﻠﺪ اﻟﻤﻌﺼﻢ ﺑﺪون أي إﻋﺎﻗﺔ.

2. يجب أن يرتدي مقياس ضغط الدم عند 1 - 1.5 سم تحت راحة اليد ، أي أن مقياس ضغط الدم يجب أن يلبس على مسافة 1-1.5 سم من المعصم لتجنب وضع الرسغ والزند ، لتجنب القياس غير الدقيق.

3. عندما يرتدي ، يجب أن يكون معصمه للذراع مع ربط الذراع ، ويجب عدم ترك الفجوة إلى أقصى حد ممكن ، حتى لا تتسبب في شد المعصم وتسبب تحرك مقياس ضغط الدم ، مما يؤدي إلى عدم دقة قياس.

4. عند ارتدائه ، يجب تقويم الذراع والنخيل ، ورفع كف اليد لأعلى ، للتأكد من أن شاشة مقياس ضغط الدم أعلى ، وبعض مقاييس ضغط الدم مع علامات تحديد المواقع ، انتبه إلى التوافق المناسب بين علامات تحديد المواقع والمعصم.

5. الأهم من ذلك ، عند قياس ضغط الدم ، رفع المعصم من مقياس ضغط الدم إلى مستوى القلب ، وليس أعلى أو أقل من القلب. وقد أظهرت الدراسات أنه إذا كان مقياس ضغط الدم في المعصم ينحرف عن 10 سم من موضع القلب ، فإنه قد يسبب انحراف ضغط الدم 8 مم زئبقي. بعد رفع المعصم إلى الموضع المناظر ، اضغط على مفتاح البدء لقياسه.

6. عند قياس ضغط الدم ، سواء كان جالسا أو واقفا ، انتبه إلى إبقاء الظهر مستقيمًا. عند القياس ، من الأفضل عدم تغيير وضع الجسم ، أو الحصول على حركات واضحة ، لتجنب التأثير على قياس ضغط الدم.

وبالمثل ، مقياس ضغط الدم الإلكتروني ، فإن الفرق الأكبر بين الذراع العلوي والمعصم هو أنهم يستخدمون طرقًا مختلفة. يرتبط مقياس ضغط الدم الإلكتروني للذراع العلوي بالذراع ، والموضع الثابت ، وليس من السهل تحريكه ، في حين يتأثر المعصم بحركة اليد والجسم ، بالإضافة إلى موضع اليد الخلفية لجهاز قياس ضغط الدم ، مما ينتج عنه الانحراف القياس. لذلك ، في المرة التالية التي نواجه فيها استخدام توقيت ضغط الدم في المعصم. معرفة عدم دقة بيانات القياس ، والانتباه إلى تعديل موقفهم ، مرة أخرى. بعد ذلك ، نوصي لك باستخدام عدة مقاييس ضغط الدم.