الأشعة تحت الحمراء الإلكترونية استخدام طريقة الحرارة والصيانة اليومية
- Apr 21, 2018 -

الإجراء الصحيح لاستخدام مقياس حرارة الأشعة تحت الحمراء هو:

(1) عند قياس درجة حرارة الجسم ، يجب أن يكون الجهاز يشير إلى منتصف الجبهة الجبهة (الحاجب) والحفاظ على العمودي ، لا يمكن حظر الجزء المقاس من قبل الشعر ، ويوصى بالمسافة بين الجهاز والجبهة حوالي 3 إلى 5 سم


(2) عندما يأتي الشخص المقيس من مكان له اختلاف كبير في درجة الحرارة المحيطة المقاسة ، يجب أن يبقى في البيئة التي تم اختبارها لمدة 5 دقائق على الأقل ، ويتم قياسه بعد أن يكون متسقًا مع درجة الحرارة المحيطة ، وإلا سيؤثر على نتيجة القياس.


(3) إذا كانت حمى جبهته مصابة بالبرودة والتعرق وتدابير التبريد الأخرى ، فإن نتيجة القياس ستكون منخفضة ، ويجب تجنب القياسات في هذه الحالة.


(4) عندما يتم أخذ ميزان الحرارة الإلكتروني بالأشعة تحت الحمراء من مكان له فرق كبير من درجة الحرارة المحيطة التي سيتم قياسها ، يجب وضع الأداة في بيئة الاستخدام لمدة 20 دقيقة قبل الاستخدام.


(5) يجب أن تكون البيئة المحيطة بالشخص المراد قياسه مستقرة ، ولا يمكن اختبارها في أماكن ذات تيارات هوائية كبيرة مثل المراوح ومنافذ مكيف الهواء.


(6) لا يمكن استخدام الصك في الهواء الطلق أو في مكان به ضوء الشمس القوي.

 

إذا لم يتم استخدامه بشكل صحيح ، فسوف ينتج عنه أخطاء أو أخطاء في نتيجة القياس ، في:

1. وضع الجهاز عموديا في الحاجب عند قياس ، وعدم تغطية منطقة القياس مع الانفجارات ، وإلا فإنه سيؤثر على تأثير القياس ؛


2. يجب إجراء القياس في درجة حرارة الغرفة. إذا كانت درجة الحرارة غير متوافقة مع درجة الحرارة المحيطة الحالية ، فإن انحراف نتيجة القياس سيحدث.


3 ، عند التعرق أو بعد التمرين ، فإن القياس سيجعل النتيجة عالية ، لذا يرجى تجنب استخدام في هذه الحالة ؛


4. لا تقيس في المناطق ذات تدفق الرياح الكبير ؛


5 ، الجزء الأمامي من أجزاء العدسة هشة ، يرجى توخي الحذر لتجنب الضرر.


أخبار ذات صلة