مقياس حرارة يمكن أن يلوث 360،000 طن من ميزان حرارة المياه الجوفية مكسورة كيفية القيام بذلك
- Jan 25, 2018 -

فقدت اليد لكسر ميزان الحرارة الزجاج ، وكيفية التعامل معها؟ كثير من الناس لا يستطيعون قول الإجابة الصحيحة. بعد شهر من بدء سريان اتفاقية ميناماتا بشأن الزئبق ، لا يزال تلوث الزئبق مفهوما بعيد المنال لبعض الناس.

QQ截图20180125091531.jpg

 

في 19 يناير 2013 ، اعتمد برنامج الأمم المتحدة للبيئة "اتفاقية ميناماتا بشأن الزئبق" ، وهي اتفاقية دولية لمراقبة وتخفيض انبعاثات الزئبق على نطاق عالمي وتوفر أحكامًا مفصلة حول الحدود المحددة للحد من الزئبق والبيئة والصحة البشرية حتى الآن كان هناك 128 موقعاً و 55 موقعاً. في آب / أغسطس الماضي ، أصبح بلدنا الدولة المصدقة الثلاثين للاتفاقية.


التلوث بالزئبق يهدد صحة الإنسان والانبعاثات البشرية هي أكبر المصادر


الزئبق المعروف عادة باسم الزئبق ، نفسه ومركباته سامة ، يمكن أن يدخل الجسم البشري من خلال الجهاز التنفسي أو الجلد أو الجهاز الهضمي وطرق أخرى لإحداث الضرر. يتم إطلاق الزئبق والمركبات المحتوية على الزئبق في البيئة مما يتسبب في تلوث الزئبق البيئي.


وقد أظهرت الدراسات أن الزئبق المنطلق في الجو كغاز يمكن أن يغزو الجسم البشري من خلال التعرض للجهاز التنفسي والجلد. تتجلى الآثار الصحية لجسم الإنسان بشكل أساسي على أنها تلف مزمن متعدد الأنظمة ناجم عن التعرض لجرعات منخفضة وطويلة الأجل. من بينها ، فإن الضرر الرئيسي في الجهاز العصبي والكلى ، والجهاز التناسلي ، والجهاز المناعي ، والجهاز التنفسي ، والجهاز الهضمي ، كما لديه سمية قوية.


ويمكن تحويل الزئبق المنطلق إلى الماء والتربة ، تحت تأثير الكائنات الحية الدقيقة ، إلى ميثيل الزئبق السام ، والبنزين ، والزئبق ، وداي ميثيل الزئبق ، مما يتسبب في تلوث الزئبق في المسطحات المائية وزئبق التربة. كما يمكن ترسيبه في الكائنات الحية من خلال سلسلة من التحولات الحيوية ونقلها في نهاية المطاف إلى جسم الإنسان من خلال السلسلة الغذائية ، مما يهدد صحة الإنسان. مرض ميناماتا مرض تسمم نموذجي بالزئبق يسببه تناول الطعام.

 

الحرارة كسر كيفية القيام؟


 

QQ截图20180125091541.jpg

QQ截图20180125091541.jpg

الزئبق هو المعدن السائل الوحيد في درجة حرارة الغرفة. وبمجرد كسر المواد التي تحتوي عليها ، يتبخر الزئبق بسرعة وتتدحرج الكرة. في هذه اللحظة ، قم بإيقاف تشغيل جميع أجهزة التدفئة الداخلية وفتح النوافذ للتهوية.


ارتداء القفازات لجمع الزئبق في أقرب وقت ممكن. طريقة التجميع هي التمسك بالزئبق المنسكب على الأرض بعصا صغيرة من العصا أو الشريط القطني الرطب ووضعها في قنينة يمكن غلقها ، مثل زجاجة بلاستيكية مثل زجاجة الشراب ، وإضافة كمية صغيرة من الماء للزجاجة الدولة "الزئبق التخلص" وغيرها من نصوص الشعار ، لموظفي إدارة النفايات سكان المجتمع أو إرسالها إلى قسم حماية البيئة للتعامل معها. لا تصب الزئبق المجمع في المجاري لتجنب التلوث في مكان آخر.


ويمكن رش الزئبق ، الذي لا يمكن جمعه بالكامل على الأرض ، بمسحوق الزئبق (يباع في الصيدليات العامة) في الأماكن التي يسقط فيها الزئبق. الزئبق في وجه الكبريت ، تكوين مركبات كبريتيد الزئبق المتطايرة ، لمنع تطاير الزئبق في الهواء ، بحيث لا يوجد تلوث بالزئبق.


يتبخر الزئبق في حالة غازية عند درجة حرارة الغرفة ويمكن استنشاقه بسهولة في الجهاز التنفسي ويسبب التسمم. لذلك ، من الأفضل ارتداء قناع عند التعامل مع الزئبق المتناثر. إذا اجتمع الجرح بالزئبق ، يجب الذهاب إلى قسم الوقاية والسيطرة على التسمم بالمستشفى للتحقق من التسمم.


كسر الحرارة الزئبقي ترمومتر في المنزل بعد العلاج في الوقت المناسب ، والظروف المنزلية التهوية نظيفة ، وأفضل ، فإنه لن يسبب التسمم بالزئبق.


من أجل السلامة ، يوصى باختيار قياس درجة الحرارة الإلكترونية ، منتجات خالية من الزئبق سريعة وسهلة ، وغير سامة باستخدام مواد صديقة للبيئة ، وجسم الإنسان دون أي إشعاع أو إصابة.


المعرفة الصناعة ذات الصلة